اخر الاخبار

برشلونة يقدم سمفونية فريدة في الرياض ضد الريال ويغنم 8 ملايين يورو

المونديال – الدوحة – وكالات

اكتسح فريق برشلونة غريمه التقليدي ريال مدريد بثلاثية في سمفونية كروية رائعة وقد غنم برشلونة في نهاية الاسبوع 8 ملايين يورو
ووفقاً لصحيفة “آس” الإسبانية وترانسفير ماركيت، سيحصل برشلونة على 8 ملايين يورو نظير تتويجه بكأس السوبر الإسباني، أكثر بمليوني يورو عن ريال مدريد الوصيف، الذي جمع من مشاركته في البطولة 6 ملايين يورو.

وقرر الاتحاد الإسباني لكرة القدم نقل كأس السوبر الإسباني إلى المملكة العربية السعودية لأسباب اقتصادية.
العقد الموقع في عام 2019، والذي يمكن تمديده حتى عام 2029، بين الاتحاد الإسباني لكرة القدم وشركة سيلا (الشركة السعودية العامة التي تنظم الأحداث الرياضية) تبلغ قيمته 40 مليون يورو لكل نسخة من كأس السوبر الإسباني في شبه الجزيرة العربية.
ويتم تخفيض هذا المبلغ بمقدار 5 ملايين في حالة عدم تأهل ريال مدريد أو برشلونة، أي أقل بمقدار 10 ملايين، إذا لم يلعب عملاقا كرة القدم الإسبانية في البطولة، التي أصبحت تعرف مشاركة 4 أندية في النهائي، بلعب نصف نهائي ونهائي، بين بطل وصيف بطل الدوري، وبطل كأس الملك ووصيفه.

من 40 مليون يورو التي يتلقاها الاتحاد الإسباني لكرة القدم، يحصل كل من ريال مدريد، وبرشلونة، على 6 ملايين لكل منهما نظير المشاركة، حيث يتم أخذ التصنيف التاريخي لكل نادٍ في الاعتبار. على الرغم من عدم وجود شفافية أو أرقام رسمية في هذا الصدد.

فيما حصل فالنسيا على 1.7 مليون يورو، وتقاضى فريق ريال بيتيس 750 ألف يورو. كما يتم توزيع مبالغ أخرى متعلقة بالأداء، الواضح منها هو حصول البطل على مليوني يورو إضافية.

هذا التوزيع للمال ليس محبوباً من قبل جميع الأندية. في الواقع، رفع فالنسيا دعوى قضائية على الاتحاد الإسباني لكرة القدم في عام 2020 لإعادة النظر في طريقة توزيع عائدات كأس السوبر.

كما يتم خصم 300 ألف يورو من كل نادٍ، لتغطية نفقات السفر والإقامة، فيما يحتفظ الاتحاد بحوالي 27.8 مليون يورو سنوياً، منها 20 مخصصة لتطوير كرة القدم غير الاحترافية في إسبانيا، فيما تحصل شركة “كوزموس”، شركة جيرارد بيكيه على 4 ملايين يورو كعمولة للصفقة بصفتها مسؤولة عن وسيطاً في صفقة نقل السوبر الإسباني للسعودية.

أخبار ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى