الاسباني مارتينيز مدربا جديدا للبرتغال و رونالدو ..الاعلان سيتم خلال أسبوع

المونديال -الدوحة وكالات

أكدت صحيفة “ذا أتلتيك” البريطانية السبت، أن الاتحاد البرتغالي لكرة القدم توصل إلى تفاق شفهي مع المدرب الإسباني روبرتو مارتينيز لتولي تدريب المنتخب البرتغالي خلفاً لفرناندو سانتوس، الذي أقيل من منصبه بعد الخروج المخيب من ربع نهائي كأس العالم 2022 ضد المنتخب المغربي بهدف نظيف.

ووفقاً للصحيفة، توصل روبرتو مارتينيز إلى اتفاق شفهي ليصبح المدرب الجديد للمنتخب البرتغالي. وحسب ذات المصدر فإن تعيين الإسباني البالغ من العمر الـ 49 عاماً، سيكون رسمياً في نهاية الأسبوع المقبل.

وقال مارتينيز بعد أن ترك منصبه مع بلجيكا: “لقد مرت 6 سنوات. وصلت بفكرة واضحة وهي التأهل لكأس العالم (2018). ثم انخرطنا في المشروع وفزنا بالميدالية البرونزية. أنا فخور جداً بهؤلاء اللاعبين. لقد كان منتخباً مذهلاً. 6 سنوات حيث تمكنا من القيام بكل ما نريد القيام به.. وقدم الفريق متعة حقيقية. ولكن هذا هو الوقت المناسب لي للرحيل.”.

وصرح مارتينيز أيضاً أنه قرر ترك منصبه بغض النظر عن أداء بلجيكا في كأس العالم 2022: “أنا لا أستقيل. إنها نهاية عقدي. منذ عام 2018، أتيحت لي العديد من الفرص للمغادرة وتولي وظائف كمدرب في الأندية، لكنني أردت أن أبقى مخلصاً.”

8B37590B A8A6 4943 8166 F0A933DF7117