البصرة ديرتكم جاهزة لخليجي 25 نهاية الاسبوع

المونديال - الدوحة

أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة كأس الخليج لكرة القدم خليجي 25 الجاهزية الكاملة لانطلاق البطولة والمقررة بمدينة البصرة العراقية خلال الفترة من 6 إلى 19 يناير الجاري، وذلك للمرة الثانية في تاريخ العراق بعد الاولى عام 1979.

وتشارك في البطولة 8 منتخبات، قسمت إلى مجموعتين، ضمت الأولى منتخبات: العراق المستضيف ، والسعودية، وعمان، واليمن، وستقام منافساتها على استاد البصرة الدولي جذع النخلة، فيما تقام مباريات المجموعة الثانية التي تضم منتخبات: قطر، والإمارات، والبحرين، والكويت، على استاد الميناء الدولي.

البصرة جاهزة

واستعدادا لانطلاق منافسات البطولة انتهت السلطات العراقية من تجهيز البنية التحتية والتي تشمل ملعبي البصرة الدولي والميناء الدولي كما تم توفير ملاعب تدريب للمنتخبات وفنادق مميزة، وقامت اللجنة المكلفة بمراقبة تطور العمل في العراق من قبل الاتحاد الخليجي لكرة القدم بتفقدها والاطمئنان على كافة التجهيزات، كما أن هناك اهتماما كبيرا بالجانب الإعلامي للبطولة، حيث تم تجهيز مركز إعلامي على أعلى مستوى يضم قاعة للمؤتمرات الصحفية، ومجهز بكافة الخدمات والتقنيات الفنية التي تسهل عمل الصحفيين والاعلاميين وأصبحت مدينة البصرة في أتم الجاهزية لاستضافة البطولة المهمة، وإخراجها في أفضل صورة.

وتزينت مدينة البصرة بلوحات تحمل شعار “البصرة ديرتكم”، ترحيبا بالأشقاء الخليجيين قبل أيام قليلة من انطلاق البطولة، وقامت بلدية البصرة، بشكل سريع جدا، بصبغ الأرصفة، وتشجير الشوارع، ووضع البوسترات التي تتناسب مع طبيعة البصرة، وحجم استضافة البطولة.

جدول مباريات خليجي 25

كما تم وضع تعويذة البطولة السندباد في المراكز التجارية والساحات العامة، وتم تكثيف الحملة الترويجية للبطولة في الأيام الماضية، للتأكيد على الجاهزية التامة للبصرة لاستضافة البطولة.

وقال محمد ناصر عضو الاتحاد العراقي لكرة القدم نائب رئيس اللجنة المنظمة لبطولة خليجي 25 في تصريح لوكالة الأنباء القطرية /قنا/: إن اللجنة المكلفة من الاتحاد أكملت جميع النواقص في ملف التحضيرات اللوجستية للبطولة الخليجية، وجميع المتعلقات الخاصة بافتتاح النسخة الجديدة للبطولة.

وأشار إلى أن المنظمين يشعرون بارتياح كبير لآلية العمل المتبعة.. مبينا أن الملاعب الرئيسية والتدريبية جاهزة بشكل كامل، حتى إن الشركة المنظمة للبطولة أعربت عن انبهارها بنوعية الملاعب وجاهزيتها.