اخر الاخبار

القيمة السوقية لأسود الاطلس ترتفع ب40 مليون يورو لتصل الى 290 مليون يورو بعد مونديال قطر

المونديال - الدوحة

كشف موقع ترانسفير ماركيت المختص في تقييم القيمة السوقية للاعبين في العالم أنه من بين الـ 26 لاعباً الذين شاركوا تحت قيادة المدرب وليد الركراكي في نهائيات كأس العالم 2022، ارتفعت القيمة التسويقية لـ 11 لاعباً من المنتخب المغربي.

وارتفعت قيمة نجم خط وسط إنجيه الفرنسي عزالدين أوناحي، الذي زادت قيمته من 3.5 مليون يورو، إلى 15 مليون يورو، أي بزيادة قدرها 11.5 مليون يورو دفعة واحدة.

وتضاعفت القيمة التسويقية للاعب وسط فيورنتينا سفيان أمرابط، والذي يحظى بإعجاب ومتابعة أندية كليفربول، وتشيلسي، وإنتر بـ 15 مليون يورو دفعة واحدة، لتصل إلى 25 مليون يورو.

وقفزت القيمة السوقية لأشرف حكيمي الى 70 مليون يورو، بعدما ارتفعت قيمته بـ 5 ملايين يورو.

وارتفعت أيضاً القيمة التسويقية لنجم تشيلسي حكيم زياش بـ 3 ملايين يورو، لتقفز من 17 مليون يورو إلى 20 مليون يورو، كخامس أعلى لاعب مغربي، خلف مدافع وست هام نايف أكرد الذي استقرت قيمته عند 25 مليون يورو.

كما ارتفعت القيمة التسويقية لـيوسف النصيري بـ 3 ملايين يورو لتصل إلى 15 مليون يورو، بالتساوي مع ياسين بونو، وعزالدين أوناحي، بـ 15 مليون يورو لكل منهما، فيما ارتفعت قيمة سفيان بوفال زميل أوناحي في إنجيه من 8 ملايين يورو إلى 10 ملايين يورو.

وزادت قيمة سليم أملاح لاعب وسط ستاندار دو لييج البلجيكي، من 4.5 مليون يورو، إلى 6.5 مليون يورو، كما زادت قيمة وليد شديرة مهاجم باري من 2.5 مليون يورو إلى 6 ملايين يورو، وقيمة عبدالحميد صابيري لاعب وسط سامبدوريا من 3 إلى 4 ملايين يورو.

وأخيراً ارتفعت القيمة التسويقية ليحي عطية الله الظهير الأيسر للوداد البيضاوي المغربي بمليون يورو، لتقفز من 1.5 إلى 2.5 مليون يورو.

وبهذه الزيادة في قيمة 11 لاعباً في المنتخب المغربي، قفزت القيمة التسويقية الإجمالية للمنتخب المغربي إلى 291.10 مليون يورو، ليقفز للمركز الثاني كأعلى فريق أفريقي قيمة تسويقية خلف نيجيريا (303.35)، ويعزز صدارته كأغلى منتخب عربي متقدماً على الجزائر (170.68 مليون يورو).

أعلى 10 لاعبين قيمة تسويقية في منتخب المغرب:

  • أشرف حكيمي (باريس سان جيرمان): 70 مليون يورو
  • نصير مزراوي (بايرن ميونيخ): 28 مليون يورو
  • سفيان أمرابط (فيورنتينا): 25 مليون يورو
  • نايف أكرد (وست هام): 25 مليون يورو
  • حكيم زياش (تشيلسي): 20 مليون يورو
  • ياسين بونو (إشبيلية): 15 مليون يورو
  • يوسف النصيري: 15 مليون يورو
    عزالدين أوناحي (إنجيه): 15 مليون يورو
  • سفيان بوفال (إنجيه): 10 ملايين يورو
  • إلياس شاير (كوينز بارك رينجرز): 10 ملايين يورو

أخبار ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى